asx
ماذا تريد أن تفعل بعد ذلك؟
يُرجى الرجوع إلى وكيل / موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي للتفاصيل. قد تختلف التجهيزات حسب الأسواق
ملاحظات مهمة:
نظام تخفيف التصادم الأمامي (FCM): وظائف الكشف والتحكم التي يتميز بها هذا النظام تكميلية فقط ولا تحول دون التصادم في جميع الحالات؛ فيُرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد فقط على هذا النظام أثناء القيادة. يعمل النظام عند وجود مركبة أمام السيارة، ومن وظائف هذا النظام كذلك اكتشاف المشاة ولكن قد لا يكتشفهم أو يظل غير مفعَّل في بعض الحالات، ويعمل نظام المكابح الآلية عند اكتشاف مركبة أمام السيارة عند السير بسرعة من 5 كم/ساعة إلى 80 كم/ساعة تقريبًا وعند اكتشاف مشاة أمام السيارة عند السير بسرعةٍ من 5 كم/ساعة إلى 65 كم/ساعة تقريبًا. ونظرًا لعدم احتواء نظام تخفيف التصادم الأمامي على وظيفةٍ لإبقاء المكابح معشقة، يتم تحريرها بعد ثانيتين تقريبًا بعد توقف السيارة. ولمنع السيارة من الرجوع إلى الخلف بعد ذلك على السائق الاستمرار في الضغط على دواسة المكابح. وفي بعض الحالات قد لا يعمل النظام عند اتخاذ السائق بعض الإجراءات لتجنب الحوادث باستخدام المقود أو دواسة الوقود. في حال كان لديكم أية أسئلة يُرجى سؤال الوكيل أو الموزع المحلي لشركة ميتسوبيشي موتورز لديكم عن التفاصيل
إنذار الانحراف عن المسار (LDW): هذا النظام غير مصمم لتقليل المخاطر المرتبطة بعدم النظر إلى الأمام بحذرٍ (مثل جذب الانتباه إلى شيء جانبي أو القيادة أثناء الشرود أو غير ذلك) أو سوء الرؤية بسبب الأحوال الجوية السيئة أو غير ذلك؛ فيُرجى توجيه السيارة بالطريقة الصحيحة والقيادة بأمانٍ؛ فقد لا يتمكن النظام من اكتشاف المسار بدقةٍ في بعض الظروف؛ ويُرجى الاطلاع على دليل المالك للمزيد من المعلومات
الضوء العالي الأوتوماتيكي (AHB): يعمل هذا النظام عند وصول السيارة لسرعة 40 كم/ساعة تقريبًا أو أكثر ويتوقف في السرعات الأقل؛ ويُرجى الاطلاع على دليل المالك للمزيد من المعلومات
إنذار النقطة العمياء (BSW): وظائف الكشف والتحكم التي يتميز بها هذا النظام تكميلية فقط ولا تحذر السائق بوجود مركبات في النقاط العمياء في جميع الحالات؛ فيُرجى عدم الاعتماد فقط على هذا النظام أثناء القيادة؛ وقد لا يعمل نظام مراقبة النقطة العمياء طبيعيًا في بعض الحالات وفق حالة المرور والطقس وسطح الطريق ووجود عوائق من عدمها؛ ويتحمل السائق كامل المسؤولية عن القيادة الأمنة؛ والغرض من الرسومات التي تمثل موجة الرادار توضيحي فقط ولا تمثل الاستخدام الفعلي للحساسات
إنذار التقاطع الخلفي (RCTA): يُرجى عدم الاعتماد فقط على هذا النظام، إذ قد لا يكتشف جميع المركبات المتحركة في بعض الحالات؛ ويتحمل السائق كامل المسؤولية عن القيادة الأمنة؛ والغرض من الرسومات التي تمثل موجة الرادار توضيحية فقط ولا تمثل الاستخدام الفعلي للحساسات؛ ويُرجى الاطلاع على دليل المالك للمزيد من المعلومات
نظام الموجات فوق الصوتية للتخفيف من حدة التسارع الخاطئ (UMS): وظائف الكشف والتحكم التي يتميز بها هذا النظام تكميلية فقط ولا تحول دون التسارع الخاطئ في جميع الحالات؛ فيُرجى القيادة بأمانٍ وعدم الاعتماد فقط على هذا النظام أثناء القيادة. وللحيلولة دون تسبب تحكم هذا النظام في قدرة المحرك في إعاقة الحركة أثناء القيادة الطبيعية على الطرق الوعرة، يتوقف النظام تلقائيًا وتنطفئ الإشارة الخاصة به في مجموعة العدادات عندما تكون وضعية الدفع الرباعي قصير المدى مع إقفال الترس التفاضلي المركزي (4LLc) أو وضعية قفل الترس التفاضلي الخلفي (R/D lock) أو وضعية نظام التحكم في نزول المنحدرات (HDC) في وضع التشغيل أو وظيفة التحكم الفعال في الاتزان والجر (ASTC) في وضع إيقاف التشغيل. ولا توجد وظيفة تؤدي إلى الإيقاف التام للسيارة عن طريق المكابح الأتوماتيكية؛ فالسيارة تزحف إلى الأمام حتى عند التحكم في قدرة المحرك؛ وقد لا يعمل نظام الحساسات مع العوائق الشبكية أو التي لها حواف حادة ولا تعكس القدر الكافي من الموجات فوق الصوتية. ولا يشمل هذا النظام وظيفة تُبقي السيارة ثابتة في مكانها؛ فالسائق مسؤول عن إيقاف السيارة بالضغط على دواسة المكابح وفق ظروف القيادة؛ والرسومات التي تمثل الموجات فوق الصوتية الصادرة من الحساس توضيحية فقط ولا تمثل الاستخدام الفعلي للحساسات
نظام تثبيت السرعة التواؤمي (ACC): وظائف الكشف والتحكم التي يتميز بها هذا النظام تكميلية فقط، فيُرجى القيادة بأمانٍ وعدم الاعتماد فقط على هذا النظام أثناء القيادة، فقد لا يعمل النظام في بعض الحالات، مثل عدم اكتشاف الحالة الفعلية بسبب طبيعة المركبة أمام السيارة وحالتها وظروف الطقس وحالة الطريق. كما أن النظام قد لا يتمكن من تخفيض السرعة بما يكفي في حال استخدام المركبة التي في الأمام المكابح فجأة أو اعتراض مركبة أخرى للطريق فجأةً ما يؤدي إلى اقتراب السيارة من المركبة التي أمامها. وفي حال كان لديكم أية أسئلة يُرجى سؤال الوكيل أو الموزع المحلي لشركة ميتسوبيشي موتورز لديكم عن التفاصيل
الوسائد الهوائية السبع في نظام تقييد الحركة التكميلي: الوسائد الهوائية أحد مكونات نظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) لتخفيف مخاطرة الإصابة بسبب استخدام الوسائد الهوائية يجب علي السائق دائمًا ارتداء حزام الأمان والجلوس في وضعٍ مستقيم في وسط المقعد وعدم الاتكاء على الباب. ويجب دائمًا وضع الأطفال في سن الثانية عشرة وأقل في المقعد الخلفي واستخدام حافظات الأطفال المناسبة. كما يجب عدم استخدام حافظات الأطفال المواجهة للخلف مطلقًا في المقعد الأمامي. يُرجى الاطلاع على الدليل والتعليمات الخاصة بالمالك المصاحبة لحافظة الأطفال الخاصة بكم للمزيد من المعلومات
نظام المساعدة في صعود المنحدرات (HSA): هذا النظام ليس بديلاً عن القيادة الآمنة؛ فلا تعتمد مطلقًا على هذه الوظيفة بمفردها أثناء القيادة على الطرق شديدة الانحدار. فقد تتحرك السيارة إلى الخلف في حال عدم الضغط بما فيه الكفاية على دواسة المكابح أو في حال كان الطريق شديد الانحدار أو زلق. لا تهدف هذه الوظيفة لتثبيت السيارة في مكانها أو أعلى المنحدرات لأكثر من ثانيتين، فلا تعتمد على هذه الوظيفة لتثبيت السيارة في مكانها عوضًا عن الضغط على دواسات المكابح. يُرجى الاطلاع على دليل المالك للمزيد من المعلومات
نظام التحكم الفعال في الاتزان (ASC): وظائف التحكم التي يتميز بها هذا النظام تكميلية فقط، فيُرجى القيادة بأمانٍ وعدم الاعتماد مطلقًا على هذه الوظائف وحدها أثناء القيادة. ويجب استخدام الإطارات المخصصة وأن تكون جميع الإطارات على العجلات الأربعة من النوع والحجم ذاته. يُرجى عدم تركيب التروس التفاضلية محدودة المنافذ من سوق قطع الغيار. كما يُرجى الاطلاع على دليل المالك للمزيد من المعلومات