الأمن والسلامة

تتربع الشركة على عرش تكنولوجيا السيارات منذ بدء تصنيعها للسيارات منذ أكثر من 100 عامٍ مضت، واليوم أصبحت جميع سياراتنا مزودة بأنظمةٍ ذكيةٍ تساعد في زيادة أمان القيادة وتحمي السائق والركاب.

نظام تخفيف التصادم الأمامي (FCM)

سيارة أكثر أمانًا عند التصادم

يتكون نظام تخفيف التصادم الأمامي من مجموعةٍ من الكاميرات ورادار ليزر، وهو يقدر المسافة والسرعة بالمقارنة بالسيارة التي في الأمام؛ وعند اكتشاف النظام خطر التصادم يطلق إنذارًا ويبطئ تلقائيًا من سرعة السيارة.
إنذار الانحراف عن المسار (LDW)

السيارة ستخبرك إذا انحرفت

تطلق هذه السمة الذكية صفيرًا وتعرض إنذارًا على اللوحة حتى يعرف السائق أنه انحرف عن مسار دون استخدام إشارات انعطاف؛ وفي حال اقتراب مركبة من الخلف يعمل نظام مساعد تغيير المسار (LCA) على إخطار السائق باستخدام الطنين والوميض في مرآة الباب؛ وبهذه الطريقة يعرف السائق أن عليه الانتظار قبل تغيير مساره.
الضوء العالي الأوتوماتيكي (AHB)

تشغيل الأنوار الأمامية تلقائيًا

تتحول الأنوار العالية تلقائيًا إلى الأنوار المنخفضة عند الكشف عن وجود سيارات في الأمام وذلك لتسهيل القيادة أثناء الليل؛ وبمجرد مرور السيارة القادمة تعود الأنوار العالية مرةً أخرى؛ فلن يضطر السائق إلى ترك عجلة القيادة للتبديل بين الأنوار العالية والمنخفضة يدويًا مرةً ثانية.

إنذار النقطة العمياء (BSW)

انتهى عهد النقاط العمياء

يُستخدم في هذه السمة حساسات الرادار للكشف عن وجود مركباتٍ في النقاط العمياء للسائق؛ فعندما يريد السائق تغيير المسار يظهر ضوء وامض في مرآة الباب في الجانب الأقرب لمصدر الخطر ويُطلق النظام طنينًا.

إنذار التقاطع الخلفي (RCTA)

الرجوع إلى الخلف بثقةٍ

عند اكتشاف الحساسات في المصد الخلفي لاقتراب سيارة عند وضع السيارة في وضعية الرجوع إلى الخلف تظهر رسالة تحذيرية في شاشة المعلومات المتعددة ويسمع السائق طنينًا وتومض إشارة في المرايا في بابي السيارة.

نظام الحساسات الرادارية لتخفيف وطأة التسارع الخاطئ (RMS)

منع بدء التشغيل عن طريق الخطأ

يساعد النظام في منع بدء التشغيل عن طريق الخطأ أو يقلل التلف الناجم عن التصادم أو كلاهما؛ فعند الضغط على دواسة الوقود بطريق الخطأ بعد توقف السيارة بالكامل يكبح النظام قدرة المحرك مؤقتًا في حال الكشف عن عائق قريب أمام السيارة.

تطور تعزيز الأمان أثناء التصادم (RISE)

مصمم لحمايتكم

تتميز سيارة ASX بهيكلها المتطور الذي يستخدم تقنية "تطور تعزيز الأمان أثناء التصادم"؛ فهذا النظام يدعم الهيكل في المواضع الحيوية منه بغرض توجيه الطاقة وامتصاصها في حال حدوث تصادم قوي، ما يحافظ على أمان السائق والركاب في المواقف الخطرة.

سبعة وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي

حماية للجميع في السيارة

تحتوي سيارة ASX على سبعة وسائد هوائية للحفاظ على أمان السائق والركاب في حالات التصادم؛ فالوسائد الهوائية الأمامية توفر الحماية للركاب في المقعد الأمامي بجانب وسادة هوائية إضافية لحماية ركبتي السائق في حال التصادم الأمامي؛ وفي حال التصادم الجانبي توجد وسائد هوائية جانبية لحماية الركاب في المقعد الأمامي، كما توجد ستارة من الوسائد الهوائية لحماية الركاب في كلا الصفين من المقاعد تمتد بطول الجوانب.

نظام المساعدة في صعود المنحدرات (HSA)

سهولة بدء التشغيل على المنحدرات

هذا النظام يجعل من السهل على السائق بدء تشغيل السيارة على الأماكن شديدة الانحدار وذلك بتعشيق المكابح لمدة ثانيتين إلى أن يضغط السائق على دواسة الوقود؛ فلا حاجة بعد اليوم للقلق حيال رجوع السيارة للخلف