قرن من الزمان على انطلاقة سيارات ميتسوبيشي

أين كانت البداية

وبعد خمسين عامًا وفي عام 1970، انفصل قسم السيارات عن شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة. ثم صنعنا أول سيارة ركاب عام 1917. بدأت رحلتنا عام 1870 بتأسيس شركة تجارة وشحن على يد ياتورو إيواساكي.

طوال هذه الفترة، ساهمت سيارات ميتسوبيشي في المجتمعات حول العالم من خلال تطوير تقنيات جديدة وتناول مجالات جديدة. وفي عام 2017، احتفلت شركة سيارات ميتسوبيشي بالذكرى السنوية المائة لتأسيسها.

تاريخ علامة ميتسوبيشي التجارية

(ثلاث أوراق من شجر البلوط) لعائلة يمانوتشي، أمراء إقطاعيون من عشيرة توسا. وميتسوجانشيوا (ثلاثة أوراق من كستناء الماء المتدرج) لعائلة إيواساكي سانجايبيشي أنشئت علامة ميتسوبيشي التجارية الأصلية في السنوات الأولى من فترة حكم الامبراطور الياباني ميجي على يد المؤسس ياتورو إيواساكي. وفي واقع الأمر فإن هذه العلامة التجارية هي مزيج من اثنتين من كبريات العائلات:

ظهر الإصدار الحالي للعلامة التجارية لأول مرة عام 1910 على إصدار باللغة الإنجليزية من كتالوج المبيعات. خضعت العلامة التجارية بعد ذلك لعدة تغييرات قبل اتخاذ شكلها الحالي كرمز فائق الشهرة لشركة ميتسوبيشي حاليًا.

100 عام من الخبرة في مجال السيارات

1917

ننتج موديل A، أول سيارة ركاب بإنتاج متتابع في اليابان.

اكتشاف موديل A

1936

بدأ إنتاج موديل PX-33، وهو أول نموذج لسيارات الركوب ذات الدفع الرباعي العاملة بالديزل في اليابان.

اكتشاف PX33

1946

استمر إنتاجها حتى عام 1962. بدأنا إنتاج ميزوشيما Mizushima XT M1، وهي ناقلة بضائع بثلاث عجلات سعة 0,4 طن.

اكتشاف ميزوشيما XTM1

1946

بدأ إنتاج سلفر بيجن C-10، كأول سكوتر (دراجة نارية خفيفة) يابانية ثنائية العجلات.

اكتشاف سلفر بيجن

1959

انطلقت Leo - وهي مركبة صغيرة بثلاث عجلات في طراز شاحنة وطراز فان.

اكتشاف ليو

1960

انطلاق Mitsubishi 500، وهي أول سيارة ركاب صغيرة بأربعة عجلات.

اكتشاف 500

1961

إطلاق السيارة Mitsubishi 360، وهي سيارة ركاب خفيفة رباعية الدفع تعمل بمحرك 359 سي سي الموفر في الوقود.

اكتشاف 360

1962

إطلاق Colt 600، أول طراز ميتسوبيشي يحمل اسم كولت Colt، وكذلك

اكتشاف 600

1963

إطلاق السيارة Colt 1000، أول سيارة سيدان بأربعة أبواب للإنتاج الشامل من شركة ميتسوبيشي.

1965

شهد هذا العام إطلاق السيارة Colt 800، أول سيارة فاستباك في اليابان.

اكتشاف Colt 800

1966

بدء إنتاج Colt 1000F وColt 1100.

اكتشاف Colt 1000F

1968

بدء إنتاج Colt 1200 وColt 1500 الجديدتين.

1968

لقد بدأنا في إنتاج ديليكا Delica، وهي مركبة تجارية بكابينة فوق المحرك والرائدة في الجيل الأول من سيارة ميتسوبيشي L300.

1969

إطلاق أول سيارة من سلسلة جالانت Galant، وهي Colt Galant.

اكتشاف Colt Galant

1970

كانت هذه هي السيارة التي أحدثت ضجة كبيرة في معرض طوكيو للسيارات عام 1969. بدأ إنتاج Colt Galant GTO-MI و-MII وMR.

اكتشاف Galant GTO

1970

كانت Colt Galant بداية إنتاج السيارات بسقف هاردتوب كوبيه، وهي أول سيارة هاردتوب من ميتسوبيشي.

1970 - تأسيس شركة ميتسوبيشي موتورز Mitsubishi Motors.

1973

إطلاق أول سيارة من فئة Lancer.

اكتشاف Lancer
1973 - ظهور Lancer 1600GSR للمرة الأولى وتفوقها في سباق Australian Southern Cross Rally الثامن وحصولها على المراكز 1-2-3-4!

1973

أنتجنا الجيل الثاني من Galant.

1976

بداية إنتاج الجيل الثالث من Galant.

1978

إطلاق Mirage (Colt)، أول سيارة بصندوق FF2 في ميتسوبيشي.

اكتشاف Mirage Colt

1978

توسعت ميتسوبيشي في إنتاج المركبات التجارية الخفيفة بإنتاجها L200 (Forte)، شاحنة بك أب 1 طن.

اكتشاف L200 (Forte)

1979

بداية إنتاج أول سيارات فئة L300 (الجيل الثاني من Delica).

1980

بداية إنتاج الجيل الرابع من Gallant.

1980

بداية إنتاج سيارة الدفع الرباعي L200.

1982

العام الذي شهد إطلاق Pajero، أول مركبة دفع رباعي متعددة الأغراض في اليابان والتي تعمل بمحرك ديزل بشاحن توربيني.

اكتشاف Pajero

1983

أنتجنا أول أجيال Galant، الذي يتميز بهيئة FF لأول مرة

1983

كانت هذه السيارة الجديدة متوسطة الحجم متعددة الاستخدامات من ميتسوبيشي موتورز، بمقاعد تستوعب حتى سبعة أشخاص. إطلاق Chariot.

اكتشاف Chariot

1983

بداية إنتاج الجيل الرابع من Lancer.

1983

أنتجنا Colt (Mirage) الجديدة، أول تغيير للطراز بالكامل.

1984

أُنتجت سيارة Galant هاردتوب رباعية الأبواب، وهي أول سيارة هاردتوب رباعية الأبواب من ميتسوبيشي.

1985

إطلاق لانسر ستيشن واجن (ميراج/لانسر فان) Lancer Station Wagon (Mirage/Lancer Van).

1986

بداية إنتاج الجيل الثالث من L300 (Delica).

1986

بداية إنتاج Lancer Station Wagon بنظام الدفع الرباعي الدائم.

1987

بدأ إنتاج الجيل السادس من Galant، وتميزت باحتوائها على Dynamic Four.

اكتشاف Galant

1988

بداية إنتاج الجيل الخامس Lancer وGalant Hatchback.

كانت Galant VR-4 أول سيارة تتميز بنظام تعليق إلكتروني نشط (ECS).

1990

إطلاق 3000GT (GTO)، سيارة رياضية فائقة ذات دفع رباعي بمحرك مزدوج التيربو سداسي الأسطوانات بسعة 3,0 لترات.

اكتشاف GTO

1990

فازت بلقب سيارة العام في اليابان 1990-1991. وقد تميزت بنظام التحكم في الجر الذي طوّرته ميتسوبيشي وكان أول تطبيق لهذه التكنولوجيا في العالم. كانت مدخل ميتسوبيشي إلى فئة السيارات الصالون الإكزيكتيف العليا المتوسطة. إطلاق سيارة Sigma /Diamante.

1991

بدأ إنتاج الجيل الثاني من Pajero (Montero)، الذي يتميز بتقنية ميتسوبيشي الجديدة وهي Super Select 4WD ونظام منع انغلاق المكابح متعدد الأوضاع.

اكتشاف Pajero

1991

إطلاق Space Runner (RVR)، عرض جديد لسوق السيارات الرياضية متعددة الأغراض المتنامية.

اكتشاف Space Runner (RVR)
1991 - قدمت ميتسوبيشي موتورز محرك MIVEC (نظام ميتسوبيشي المبتكر للتحكم الإلكتروني في توقيت الصمام)، والذي ساهم في تحسين الأداء والكفاءة في استهلاك الوقود.

1991

بداية إنتاج الجيل السادس من Lancer.

1992

العام الذي شهد إطلاق الجيل الأول من Lancer Evolution.

اكتشاف Evolution

1992

بداية إنتاج الجيل السابع من Galant.

1992

فازت بلقب سيارة العام في اليابان 1996-1997. إطلاق سيارة FTO، سيارة رياضية جديدة بتقنية INVECS-II، وناقل حركة أتوماتيكي رياضي ومحرك سداسي الأسطوانات بسعة 1,8 لتر/2,0 لتر.

1995

إطلاق شاحنة بك أب L200، المصنعة في تايلاند.

1995

بداية إنتاج الجيل السابع من Lancer.

1996

إطلاق Challenger، سيارة رياضية متعددة الأغراض ذات دفع رباعي جديدة.

اكتشاف Challenger

1996

فازت بلقب السيارة اليابانية لعام 1996-1997. بداية إنتاج الجيل الثامن من Galant/Galant Station Wagon.

1998

تكنولوجيا ميتسوبيشي الأولى.

اكتشاف التحكم النشط في الانحراف

1999

بدأ إنتاج الجيل الثالث من Pajero (Montero).

2001

تعود الأيقونة الأسطورية Lancer لدخول السوق بمظهر جديد مذهل.

اكتشاف Lancer EvolutionVII

2005

أطلقنا Outlander، وهي سيارة متوسطة متعددة الأغراض مزودة بمحرك MIVEC سداسي الأسطوانات وناقل حركة CVT بوضع رياضي INVECS-III بست سرعات.

اكتشاف Outlander

2005

أطلقنا الجيل الرابع من Space Wagon (Grandis).

2006

سيارة استراتيجية عالمية تُصنع في تايلاند. إطلاق شاحنة بك أب جديدة L200 (Triton/Strada).

2006

فازت هذه السيارة بالعديد من الجوائز، بما في ذلك الجائزة الكبرى للتصميم الجيد الياباني 2006-2007. أطلقنا سيارة i، وهي سيارة صغيرة بتصميم جديد وجذري.

اكتشاف i

2006

بدأ إنتاج الجيل الرابع من Pajero (Montero).

2007

أطلقنا Lancer Evolution X. فحصلت على جائزة مسابقة سيارة العام 2007-2008 الخاصة في اليابان.

2007

تجمع هذه السيارة بين المقدمة المائلة المقلوبة التقليدية التي تميز سيارات ميتسوبيشي السيدان إضافة إلى الشبكة شبه المنحرفة. إطلاق Lancer (Lancer EX) الجديدة.

2008

أطلقنا Pajero Sport (وتسمى أيضًا Montero Sport/Nativa/Challenger)

اكتشاف Pajero Sport

2009

فازت بجائز الإنجاز الخاص "لأفضل تكنولوجيا متقدمة" لسيارة العام في اليابان 2009-2010. أطلقنا i-MiEV، أول سيارة كهربائية 100% من الجيل الجديد تم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم.

اكتشاف i-MiEV
2009 - أما من الناحية الفنية فقد كان ناقل الحركة المخصص لنقل السرعات الرياضي ثنائي القابض (TC-SST) المطوّر حديثًا والذي يتميز بالكفاءة في استهلاك الطاقة، هو ناقل حركة يدوي أوتوماتيكي بست سرعات يشتمل على نظام القابض الأوتوماتيكي المزدوج لإتاحة تغيير السرعات بسرعة هائلة مما يساهم في إضفاء الشعور بالتسارع الممتع.
2009 - تم تطوير S-AWC (التحكم الفائق في جميع العجلات) خصيصًا لسيارة Lancer Evolution.

2010

العام الذي أطلقنا فيه <1720/>ASX (سميت أيضًا باسم Outlander Sport/RVR).

اكتشاف ASX

2012

بداية إنتاج Mirage في تايلاند، المصممة لتكون سيارة صغيرة عالمية.

اكتشاف Mirage
2012 - احتلت سيارة السباق i-MiEV Evolution الكهربائية كليًا المرتبة الثانية في سباق Pikes Peak International Hill Climb لعام 2012 في الولايات المتحدة.
2012 - أطلقنا سيارة Outlander الجديدة، وهي سيارة رياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم تعكس كل جانب من جوانب تكنولوجيا ميتسوبيشي وخبراتها في صناعة السيارات.

2013

أطلقنا Outlander PHEV، وهي أول سيارة رياضية هجينة متعددة الأغراض قابلة للشحن الخارجي في العالم.

اكتشاف Outlander PHEV
2014 - فازت MiEV Evolution III بالمركزين الأول والثاني في قسم النموذج الأولي للسيارة الكهربائية Pikes Peak International Hill Climb EV، متفوقة على رقم الدورة السابقة بأكثر من 30 ثانية.
2015 - حيث أحرزت أسرع وقت في ثلاثة من أصل خمسة قطاعات وكل ذلك باستخدام Outlander PHEV. اختبرت ميتسوبيشي موتورز تقنيات السيارة الكهربائية والدفع الرباعي ثنائي المحرك في سباق Baja Portalegre 500 عبر البلاد في البرتغال.
2015 - وكانت أول سيارة كهربائية هجينة بإمكانية الشحن الخارجي تصل إلى خط النهاية. دخلت Outlander PHEV سباق Asia Cross-Country Rally.

2017

وهي عبارة عن سيارة كوبيه رياضية متعددة الأغراض والتي انضمت إلى مجموعة ميتسوبيشي موتورز العالمية للسيارات الرياضية متعددة الأغراض كروس أوفر. أطلقنا Eclipse Cross.

اكتشاف Eclipse Cross

تقديم

يتبع...

وهذا ليس للحاضر فقط، بل للمستقبل. وحرصاً من الشركة على الالتزام بفلسفتنا في التصميم والتي تنطوي على الصدق، والمتانة، والحرفية التي تشتهر بها اليابان، فإننا نواصل بناء حلول للنقل تبهر الجميع.

خلق غدٍ أفضل

ألقِ نظرة على سياراتنا المبتكرة الجديدة واعرف التطورات المثرة التي قد تظهر في معرض السيارات القريب منك.
اكتشاف السيارات المبتكرة