2001

لانسر إيفوليوشن Lancer Evolution Vll

هذا وقد احتوت على شاحن توربيني مُحسّن، ومبرد داخلي أفضل، وغطاء متأرجح من المغنيسيوم، وعمود كامة مجوف، وعادم ستانلستيل. وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فقد حققت عزم دوران أقصى قدره 39 كجم/م عند 3500 دورة في الدقيقة. حيث تميزت بقاعدة عجلات أطول ومسار أوسع، وعجلات أكبر. وكانت النتيجة Evolution VII المذهلة. السيارة Lancer التي حققت نجاحاً منقطع النظير خضعت لعملية تحول كاملة، استنادًا إلى Lancer Cedia.

تم تزويدها بمقعد ريكارو حاضن للسائق ومقود مثل مقود السباق من مومو. ساهم ذلك في توفير قوة جر أفضل عند التسارع من الزوايا وتحسين استجابة التوجيه وقبضته. كما احتوت على ترس تفاضلي وسطي نشط (ACD) متكامل مع نظام التحكم النشط في الانحراف (AYC).