الأمن والسلامة

عندما يتعلق الأمر بالسلامة، فإننا نعد تصميمًا يراعي أدق التفاصيل. تتمتع سيارة OUTLANDER بمكابح ومصابيح مقصورة أكثر أمانًا لتوفير الحماية لك وللركاب.

نظام تخفيف حدة التصادم الأمامي (FCM)

أكثر أمانًا في حالة حدوث اصطدامات

مع مجموعة من الكاميرات ورادار ليزر، سيقوم نظام تخفيف حدة التصادم الأمامي بتقدير المسافة والسرعة وذلك بالقياس إلى السيارة أمامك. إذا اكتشف النظام خطر حدوث اصطدام، فإنه يقوم بإصدار صوت تحذير ويبطئ من مركبتك تلقائيًا.

نظام التحكم في ثبات السرعة التكيفي (ACC)

يساعدك في المحافظة على مسافة آمنة

يستخدم النظام رادارًا للمحافظة على مسافة آمنة بينك وبين السيارة أمامك. إذا كانت السيارة أمامك قريبة للغاية، أو تبطئ من سرعتها أو تقف، فسيقوم نظام التحكم في ثبات السرعة التكيفي تلقائيًا بإبطاء مركبتك أو إيقافها. يوفر الطمأنينة بشكل أكبر خاصة عند التوقف/الانطلاق في إشارات المرور.

نظام تحذير مغادرة حارة السير (LDW)

إذا كنت تنحرف عن المسار، فستخبرك السيارة بذلك

ستصدر هذه الميزة صوتًا رنانًا للتنبيه، وستعرض تحذيرًا على لوحة البيانات لإعلامك إذا كانت مركبتك قد انحرفت عن المسار دون أن تستعين بالمؤشرات المتاحة لديك.

الضوء العالي التلقائي (AHB)

يقوم بتدبيل مستويات الإضاءة نيابة عنك

لتسهيل القيادة ليلًا بشكل أكثر، تقوم الإنارة العالية تلقائيًا بالانتقال إلى الإنارة المنخفضة كلما تم اكتشاف قدوم سيارات. بمجرد مرور تلك السيارات، تعود إلى الإنارة السابقة. لن تكون أبدًا بحاجة لرفع يديك عن عجلة القيادة للتبديل بينهما يدويًا مرة أخرى.
تحذير المنطقة العمياء (BSW)

وداعًا للمناطق العمياء

تستخدم هذه الميزة مستشعرات تعمل بالرادار لاكتشاف ما إذا كان هناك سيارات في المناطق العمياء. إذا كنت على وشك تغيير المسار وقام النظام باكتشاف وجود عائق، فسيومض ضوء في مرآة الباب على الجانب الأقرب لمنطقة الخطر كما سيصدر تحذيرًا صوتيًا.
تنبيه المرور العابر الخلفي (RCTA)

الرجوع للخلف بكل ثقة

إذا اكتشفت مستشعرات الرادار في المصد الخلفي اقتراب سيارة بمجرد رجوع السيارة للخلف، فستظهر رسالة تحذيرية على الشاشة متعددة المعلومات، ويتم إصدار تحذير صوتي ويومض مؤشر في مرايا الأبواب على حد سواء.

نظام تخفيف حدة التسارع فوق الصوتي (UMS)

لا مزيد من ارتباك السيارة المفاجئة

للمساعدة في منع حدوث اصطدامات أثناء الاصطفاف، يتم إصدار تحذير صوتي وعرض رسالة تحذير إذا اكتشفت المستشعرات الأمامية أو الخلفية وجود عوائق مجاورة. كما يتم التحكم في التسارع إذا وضعت قدمك لأسفل عن طريق الخطأ.

مساعد بدء السير على الطرق الصاعدة (HSA)

لن تدور السيارة للخلف على الطرق الصاعدة

يسهل مساعد بدء السير على الطرق الصاعدة بشكل أكبر الانطلاق على منحدر صاعد حاد من خلال منع السيارة من الرجوع للخلف. عند اكتشاف منحدر، يقوم ذلك النظام تلقائيًا بتشغيل المكابح إلى أن يتم الضغط على دواسة الوقود.

الهيكل المتطور المُعزز للأمان أثناء التصادم (RISE)

كابينة مزودة بدرعٍ واقٍ

تم تصميم سيارة Outlander باستخدام هيكل مدعوم بالنظام المتطور المُعزز للأمان أثناء التصادم. فهي تضع بشكل استراتيجي التعزيزات في مناطق حيوية للمساعدة في السير وامتصاص الطاقة في حالة وجود تصادم ذي تأثير عالٍ. لذا سنحافظ على أمانك أنت ومن معك عندما تكونون في أمس الحاجة إلى ذلك.

نظام تقييد تكميلي بسبع وسائد هوائية

حماية لجميع الأشخاص في السيارة

للحفاظ على سلامتك أنت والركاب معك في حالة حدوث اصطدام، فقد زُودت السيارة Outlander بـ 7 وسائد هوائية لنظام الحماية الإضافية. تحمي الوسائد الهوائية الأمامية الركاب شاغري المقاعد الأمامية، بالإضافة إلى وسادة هوائية إضافية لركبة السائق في حالة اصطدام مقدمة السيارة. في حال وقوع تصادم جانبي، تتولى الوسائد الهوائية الجانبية حماية الركاب شاغري المقاعد الأمامية بينما تتولى الوسائد الهوائية الستائرية حماية الركاب في الصفين على حد سواء والتي تمتد بطول جانبي السيارة.

هيكل مدمج صلب

المزيد من الحماية

تتمتع OUTLANDER ببنية هيكل شديد الصلابة. ويتم ذلك من خلال لحام البقعة واستخدام المواد اللاصقة الهيكلية على الأبواب وفتحات الأبواب الخلفية، مما يؤدي إلى تحقيق الثبات بشكل أكبر عند القيادة.

سيارة OUTLANDER
ماذا تريد فعله فيما بعد؟